في ذكرى استشهاد نائب الأمين العام القائد المهاجر مبارك الحسنات

آخر تحديث:  06 نوفمبر, 2010 06:40 ص  قسم مقدسيات

في ذكرى استشهاد نائب الأمين العام القائد المهاجر مبارك الحسنات

المكتب الإعلامي : الوسطى :

نظمت قيادة حركة المقاومة الشعبية وكتائب الناصر عصر يوم السبت 23/10/2010 م زيارة خاصة لذوي الشهيد القائد مبارك الحسنات في ذكرى استشهاده الثالثة .

وكان على رأس الوفد الأمين العام للحركة الشيخ المجاهد أبو القاسم دغمش وقيادة كتائب الناصر صلاح الدين والقيادة السياسية والإعلامية والعلاقات العامة للحركة .

حيث أكد الوفد لعائلة الحسنات أن قيادة الحركة وجميع مجاهدوها سائرون على درب المبارك مبارك الحسنات وان دمائه التي سالت في سبيل الله لن تذهب هدرا .

ورحبت عائلة الحسنات على لسان والد الشهيد بهذه الزيارة الطيبة وشكروا الوفد وقيادته وخاصة الأمين العام الشيخ أبو القاسم مؤكدين ومعاهدين القيادة على البقاء تحت لواء المقاومة الشعبية وكتائبها وان عائلة الحسنات هي من العائلات التي قدمت الكثير من الشهداء .

وفي نهاية الزيارة قدم وفد القيادة صورة تذكارية كبيرة للشهيد أبو عبد الله وبعض الهدايا التذكارية لأولاد الشهيد .


ودشن جهاز العمل الجماهيري التابع لحركة المقاومة الشعبية في المحافظة الوسطى حملة جدارية شملت المنطقة الغربية لدير البلح مساء يوم الجمعة 22/10/2010م .

وأكد الأخ نبيل أبو سيف " أبو الطيب " مسئول دائرتي العمل الجماهيري والمكتب الإعلامي بالمحافظة أن هذه الحملة تأتى في الذكري السنوية الثالثة لاستشهاد القائد الهمام الفارس المهاجر مبارك عبد الله الحسنات نائب الأمين العام لكتائب الناصر صلاح الدين .

كما ونظمت كتائب الناصر صلاح الدين في المحافظة الوسطى مساء يوم السبت 23/10/2010م مسير عسكري انطلق من أمام منزل مسئول لواء الوسطي القيادي محمد أبو الديب"أبو حسين". .

وشارك في المسير عدد من القادة الميدانيين لكتائب الناصر صلاح الدين بمدينة دير البلح  والمحافظة الوسطى وعشرات المجاهدين .

وتوجه المسير لمنزل الشهيد مبارك الحسنات وتم إلقاء كلمة كتائب الناصر أمام منزله ألقاها احد مجاهدي الكتائب أكد من خلالها تجديد العهد والوفاء لله ولروح الشهيد القائد والتأكيد علي أن المقاومة هي خيارنا الوحيد .

ومضي المسير لمنازل شهداء الكتائب بدير البلح تأكيدا وعهدا لروحهم الطاهرة أننا ما زلنا نسير على ذات الدرب الذي ساروا ومضوا عليه .

وخلال المسير تحدث قائد لواء الوسطى القيادي أبو حسين لمراسل المكتب الإعلامي قائلا :

أننا في لواء الوسطى نجدد البيعة مع الله أولا ولروح الشهيد مبارك الحسنات بأننا علي درب المقاومة سائرون ولن نحيد عن هذا الخيار حتى ننال الشهادة من عند الله أو النصر والتحرير .


وأضاف : أدعو كافة عناصر كتائب الناصر للالتفاف حول القيادة وان يتخذوا نهج المقاومة خيار لهم وأقول أننا في كتائب الناصر جاهزون لصد أي محاولة من قبل العدو الصهيوني  للنيل من جماهير شعبنا الفلسطيني .


يذكر أن سلاح الجو الصهيوني اغتال القائد أبو عبد الله مساء يوم الثلاثاء 23/10/2007م وهو عائد من غزة لمنزله .


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018